جاري تحميل ... عشاق الطيور

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

الكناري

تعرف على أنواع كناري الغناء

تعرف على أنواع كناري الغناء



تعتبر طيور الكناري من أكثر أنواع الطيور المفضلة للتربية في المنزل ودلك لسهولة التعامل معها وتأقلمها السريع مع حياة الأسر،زيادة عن صوتها العذب الدي يطفي الراحة النفسية عند سماعه،فهناك من يربيها من أجل الاستمتاع بصوتها أو الاتجار فيها،فالكناري يتميز بتعدد انواعه وأصنافه فكما ذكرنا من قبل على أن الكناري يوجد به العديد من السلالات، فمنها كناري الشكل وكناري اللون،، وأيضا كناري الغناء وهو الذي سنتحدث عنه اليوم.

كناري الهارز رولر الألماني:




هو واحد من سلالة الكناري من أصل ألماني،تم تربيتها في هوت هارزفي منتصف القرن التاسع عشر، وأكتسبت شهرة أوروبية كبيرة.
كانت تربية وبيع هدا النوع من الكناري في ذلك الوقت مهنة مهمة للعاملين في المناجم على عكس الطيور الأخرى، مع صناعة الأقفاص أيضا،على عكس ما يتم تداوله بأن هدا الطائر كان يستعمل من أجل معرفة وجود أول أكسيد الكربون،لأنه كان ثمين جدا،فعمال المناجم كانو يستخدمون الطيور البرية من نفص الصنف لهدا الغرض.
فالكناري على عكس الحمام والفأئران...كان يتم استخدامه كنظام تنبيه للهواء، لأنها كانت تتفاعل بسرعة مع أول أكسيد الكربون،الكناري لم تستخدم فقط في العمليات العادية ، ولكن قبل كل شيء لحماية وحدات الإنقاذ في حالة وقوع حادث.


كناري المالينوا واترسلاغر البلجيكي:



هو كناري من أصل بلجيكي،كان أول ظهور له في مدينة ميشيلين التي تقع في بلجيكا،هناك أطلق عليه اسم المالينوا، اللون الشائع لهدا الطائر هو الأصفر وهناك أيضا اللون الأبيض والمتوج،له القدرة على الغناء وتضخيم صوته دون فتح منقاره، اسمه العلمي هو waterslager وهو تفسير لغنائه ويعني ضربات الماء،ويرتبط غناء هدا الطائر بغناء طائر العندليب.


كناري الفلاوطا المغربي:



يعتبر كناري الفلاوطا المغربي من أفضل طيور الغناء بامتياز،فأغلب تغاريديه من طائر العندليب الا انه يؤديها بشكل متطور ورائع،فهو لا يشبه المالينوا أو الهارز فالفلاوطا له شخصيته ومتميز جدا،فغنائه لا يحتوي على أصوات عالية النبرة فهي واضحة وحنينية،فلا يمكن لكل من المالينوا والهارز والتمبراندو أن يقومو بالغناء المتقن مثل طائر الفلاوطا،كما ان له قدرة على تكرار المقاطيع بشكل كبير دون تعب لمدة طويلة،فالاستماع اليه في بعض الأحيان وكأنك تسمع لطائرين أو ثلاثة في وقت واحد،وأقسامه متنوعة وغنية جدا.

كناري التمبرادو الاسباني:



يعتبر كناري التمبرادو من الطيور الاسبانية الريفية الجميلة، يتراوح طولها من 12 الى 14 سم،وهو يشبه الكناري البري،يقول البعض أن هدا الكناري هو من سلالة الكناري البري لكن لا نعرف حقيقة هدا القول.
ظهر اسم كناري التمبرادو في الستينيات،كان الشباب الاسباني يعلقون هدا الطائر على شرفاتهم من أجل لفت انتباه الشابات اللائي مررن في الأزقة.
فلون التمبرادو الاسباني هو الأخضركما توجد ألوان أخرى كالأبيض والرمادي لكنها نادرة،صغير الحجم لكنه أكبر بقليل من الرازا،لديه صوت قوي واستثنائي.
فتغريده قوي ومعدني وأكتر حدة من الانواع الأخرى،كما تم تطويره بشكل رئيسي في شمال غرب اسبانيا.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مرحبا بكم في مدونة عشاق الطيور,مدونة مختصة بطيور الزينة وخاصة طائر الحسون والكناري,وكل ما يتعلق بحياة هده الطيور, تحت اشراف اخوكم محمد افعداس